الخدمات المالية والادارية Can Be Fun For Anyone

Wiki Article

أما على المستوى القطري، فإننا نساعد البلدان المتعاملة مع مجموعة البنك على تنفيذ استراتيجيات تنمية القطاع المالي المستدامة.

وقد تم تحديد هذه الشروط المرتبطة بحسن الأداء باعتبارها بالغة الأهمية لاستعادة المهام الأساسية للإدارة المالية وتعزيز المساءلة والشفافية. ووسيخضع تسديد التمويل المرتبط بتحقيق الشروط المرتبطة حسن الأداء لنظام حوكمة قوي يتضمن إصدار مرسوم من مجلس الوزراء وقرار وزاري بشأن الحوافز. كما سيخضع  للإشراف من جانب لجنة توجيهية تضم العديد من أصحاب الخبرة، ولجنة استشارية لتقديم المشورة، وعملية تحقق من جانب جهة ثالثة مستقلة، وعمليات تدقيق ومراجعة دورية تقوم بها جهات تقنية مستقلة.

وقد حققت البلدان التي سجلت أكبر قدر من التقدم نحو الشمول المالي ما يلي: 

وسيعمل المشروع أيضًا على تعزيز قدرات ديوان المحاسبة والتفتيش المركزي على الرقابة والمساءلة، وتعزيز مهام المعهد المالي في بناء القدرات، ورفع الكفاءة المهنية في مجال المشتريات العامة. 

هذا الجانب الاستثماري يأتي من إمكانية قيام الأفراد بتمويل الفواتير والحصول على عائد منافس، يتجاوز ما هو متاح من خلال الودائع البنكية وبعض الاستثمارات التقليدية كالأسهم والصناديق الاستثمارية أو حتى العقار.

You can also highlight passages or increase a watermark towards the PDF. Allow this feature When your file can be a scanned document or your file wasn't accurately shown within the PDF editor.

ولأجل تحقيق هدف البحث تمت صياغة فرضية أساسية واحدة مفادها: يساعد الذكاء الت...

شبكة الألوكة / مكتبة الألوكة / المكتبة المقروءة / الرسائل العلمية / رسائل ماجستير

زامبيا زمبابوي ساموا سانت كيتتس ونيفيس سانت فنسنت وجزر غرينادين سانت لوسيا هنا سان تومي وبرينسيبي

لقد عززت الجائحة الطلب على الخدمات المالية الرقمية، وجعلت الحاجة إلى تسريع التحول الرقمي وتحسين الخدمات المالية الرقمية أمراً بالغ الأهمية في السياسات الاقتصادية في المنطقة العربية.

لتحميل نسخة من التقرير كاملاً، يرجى الضغط على الرابط أدناه.

طلبت مجموعة العشرين ولجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي منا أن نلعب دوراً ريادياً في تطوير التمويل طويل الأجل.

أخبار محليات سياسة رياضة السعودية العربية الدولية العاب منوعة مقابلات خاصة اقتصاد السعودية العربية الدولية ثقافة و فن فن ثقافة اخرى مقالات كتاب الرأي نبض القراء سعوديات المزيد

ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة العربية السعودية: نحو اقتصاد أخضر موفر للطاقة

Report this wiki page